عمرو: نتنياهو يرى نزوله عن العرش.. وفلسطين تتكرس

{title}
أخبار الأردن -

قال وزير الإعلام الفلسطيني السابق، الدكتور نبيل عمرو، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي أدمن الجلوس على العرش يرى بأم عينه نزوله عنه.

وأضاف "لكن نتنياهو متشبث بأحلامه التي انحدرت في الواقع، لتصبح أوهامه وآخر هلوساته أنه سيكمل احتلال غزة وسيبقى فيها ويحولها إلى منطقة "ب" كالضفة ويسمح لغيره بإدارة الشؤون المدنية".

ورد بأن نتنياهو سيذهب بعد الحرب إلى البيت في أفضل الأحوال أو إلى السجن بأربع تهم فساد من العيار الثقيل، أما التهمة الأفدح هي التقصير الذي أدى إلى ما حدث في السابع من أكتوبر، وهي هزيمة بكل المقاييس، متابعا "ستذهب ومعك رؤوس كثيرة من الذين يتبجحون على الشاشات وهم يقتلون أهل غزة ويدمرونها".

ووجه سؤالا لنتنياهو؛ هل أنت قادر على مخيم جنين وعلى مناطق "ب" و "ج" حتى تقدر على غزة؟، مبينا "أصلا الضفة المحاصرة بالجيش والمستوطنين أرهقتك أكثر مما أرهقتها، وخربت جيشك الذي امتهن مطاردة الأشباح بلا طائل. الجيوش تخربها المدن هكذا يقول تاريخ الحروب ووقائعه".

وأوضح أن العالم يتحول عن نتنياهو وعن مغامراته، واكتشف بالملموس أن إسرائيل بالنسبة له استثمار حربي ودموي وشخصي وفي عهده طويل الأمد خسرت إسرائيل أكثر مما ربحت.

وخاطب من سيأتي إلى الحكم بعد نتنياهو؛ بأن "فلسطين تتكرس كوطن ودولة وحرية حتمية واستقلال.. ولا وصفة فعالة للحالة سوى التسليم بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته وحسم قضية اللاجئين وفق القرارات الدولية هذا ليس مجرد مطلب لنا بل العالم كله يتبناه ويوافق عليه".

وختم بالقول: "أخيراً هذا أمر لا يحدث تلقائيا أو أوتوماتيكيا بل يحتاج منا كفلسطينيين أن نكون في وضع أفضل بكثير مما نحن عليه والباقي عندكم".

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير